الآن

كتاب المقال

رجل اخترق التاريخ

واثق الجلبي        هو رجل أم نطلق عليه لقب رجل في أمة أو أمة في رجل؟ فهو وارث النور والحق مجاهد قل نظيره ورجل استطاع ان يسلب عقول العالم وقلوب الناس مستمكن من الافئدة عصي على النسيان او التجاوز ولا تجد الكلمات الخجلى من تعبير يليق به من حيث أفقه الواسع ومدركاته التي اخترقت الزمان والمكان فكان نجمة ... أكمل القراءة »

على رمال الصحراء الغربية .. كتب رجالنا الاشاوس ملحمة عراقية

555t

تحرير القائم.. هزيمة قاسية طوت صفحة “داعش” السوداء للابد.. فليقف العالم اجلالاً للعراق  تحية لكل صناع النصر .. جيشنا وشرطتنا الاتحادية وحشدنا وجهاز مكافحة الارهاب والرد السريع وقواتنا الجوية وطيران الجيش وكل الصنوف  كتب : عبد الزهرة البياتي  رئيس التحرير التنفيذي  على تخوم حدودنا الغربية مع الشقيقة سوريا وقبالة مدينة البو كمال فيها تغفو مدينة عراقية اسمها القائم او حصيبة ... أكمل القراءة »

ماذا بعد مخمور؟!

* عبد الامير الماجدي     قضية مخمور بدات تنتفخ وتاخذ شكلا مكورا خصوصا في الايام الاخيرة وبعد ان ارادت بغداد فرض سيطرتها عليها لكن تدخل الجانب الامريكي سيساعد على اجهاض ما تقوم به الحكومة الاتحادية من فرض سيطرة الحكومة على كل الارض العراقية من دون تسميات او قوميات او اماكن ودون اي اعلام تريد سلب النظر من بهاء العلم ... أكمل القراءة »

فــــي الــخـــفـــــــاء

واثق الجلبي     كثير من الأحايين تختلف المقادير وترتبك الصور حتى يتضبب المشهد برمته ففي الخفاء تحدث امور عديدة لا شأن للعلن بها ولا تمت اليه بشيء وهذا ما عرفناه عن طريق التجارب والعمر الذي قضيناه ونحن نكتوي بما اكتوى به عباد الله في العراق . العلن صورة سعيدة لمستقبل غامض وابتسامة الام والاب بوجه الطفل وجيوب الابوين فارغة ... أكمل القراءة »

إلـى متـى يبقـى المتقاعد مهموما؟

أحمد البياتي   لايخفى على أحد المعاناة والمكابدة التي يتعرض لها المتقاعد حين تنتهي مسؤوليته الوظيفية ليبدأ الكرّة مجدداً في مراجعته لدائرة التقاعد العامة لإنجاز معاملته حيث يصبح في دوامة لا طائل منها نتيجة ( الروتين ) القاتل الذي يجعله شاعراً بالملل والإنكسار ، حيث أن الموظفين في هذه الدائرة لا يعيرون اهتماماً للمراجعين ولا يسهلون عليهم الأمور في تمشية ... أكمل القراءة »

اسراب حشرات!!

* عبد الامير الماجدي    اسراب من الانفصاليين  والمرضى النفسيين ومن المفلسين ايضا  تتقافز كالصراصير او غيرها من الحشرات في مراحيض رشت بمطهر او سم خاص بالقوارض وتبعتها في تقافزها حشرات تشابهها لكن هناك من لا يؤثر فيه سم الصراصير! وهو باق بكل ثقله مازال يصدر اصواتا وكأنهم جزء مهم من جسد داعش المتداعي الذي بدات عليه علامات التحجر فمتى ... أكمل القراءة »

صرخة (لاهور) بوجه (ابي مسرور )

عبد الزهرة البياتي  اعتباراً من يوم امس الاربعاء الاول من شهر تشرين الثاني يكون رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني قد ترجل نهائيا عن صهوة رئاسة الاقليم التي قبض عليها لعشرات السنين بيدٍ من حديدٍ ونار ومنح نفسه كل مراكز القرار وما زاد تم توزيعه بين الابناء والاحفاد وتحول الرجل بمرور الزمن الى فرعون لا ينازعه في ملكه وعرشه ... أكمل القراءة »

مصالح الاتحاد تعصف بالدوري

هشام كاطع الدلفي 

هشام كاطع الدلفي  يقول المثل الشعبي القديم ( الما رضا بجزه ..رضا بجزه وخروف) هذا المثل الدارج ينطبق على حال كرتنا وآلية الدوري التي بحت اصواتنا وملأنا الصحف بالكتابة لكن لاحياة لمن تنادي فقد تمخض الجبل وولد فأراً وفي النتيجة اصبح امرا واقعا هو اعتماد دورينا على مجموعتين و26 فريقا في موسم 2017 -2018.  كان تخبط الاتحاد واضحاً ولكن هذا ... أكمل القراءة »

ويبقى البعير على التل

واثق الجلبي     مثل عراقي قديم له من المعاني الشيء الكثير فهناك اناس يبقون مراقبين على مشارف التلال يرصدون الاوضاع فيميلون مع الجهة الراجحة سواء في معركة او (طلابة) عشائرية او اي شيء آخر ولا يريدون خسران جهة على جهة ما وهذا هو حال البعض ومن السياسيين هناك امثلة كثيرة لا نذكرها خشية وخوفا على انفسنا وعلى من يحيط ... أكمل القراءة »

على التل!

* عبد الامير الماجدي     كل تضاريس مختلفة عن السهول كان ينظر لها مسعود على انها خلقها الله للاكراد لا لغيرهم وحينما وضع خارطة الوطن بدا يتابع اين تبدا وتنتهي سلاسل الجبال وعيونه تتبعها وسبابته تسير معها الى ان وجد ان جبال حمرين تنتهي بعلي الغربي في منطقة جلات ضحك مع نفسه  وقال هؤلاء العرب سرقوا ارض الاكراد فبدا ... أكمل القراءة »