الآن
وزير النفط يستقبل محافظ واسط لبحث   انشاء مصفى في المحافظة

وزير النفط يستقبل محافظ واسط لبحث انشاء مصفى في المحافظة

واسط / البينة الجديدة
استقبل وزير النفط السيد جبار علي حسين محافظ واسط المهندس مالك خلف وادي، للتداول بشأن انشاء مصفى للنفط في محافظة واسط. وقد حضر هذا اللقاء ممثلو الشركة الصينية (A C T)، والذين اعربوا عن رغبة الشركة بالاستثمار في هذا المشروع الحيوي.
وأوضح الوادي للوزير ضرورة الاهتمام بمحافظة واسط كونها من المحافظات المنتجة للنفط، وطلب منه تجهيز المحافظة بـ (50) الف لتر؛ لاستخدامها في مشروع تشجير طريق سيد الشهداء.
وتم طرح مطالبة محافظة واسط بتأسيس شركة نفط واسط، فأبدى السيد الوزير تأييده لذلك، ووعد بخطوات عملية بهذا الاتجاه.
والتقى المحافظ بمستشار وزير النفط السيد ضياء جعفر حجام الموسوي، الذي رحب بممثلي الشركة الصينية، ودورها الاستثماري في مشاريع الطاقة، مثلما أكد لهم على ضرورة الانتباه، وتنظيم العقد بعد الاتفاق، الى قانون الاستثمار، لضمان السلامة القانونية للعقد، والتسهيلات الادارية لعمل الشركة.
وأكد المحافظ على ضرورة دعم المحافظة من قبل الوزارة، وتسريع تنفيذ مصفى النفط في المحافظة؛ لوجود عدد غير قليل من الآبار في منطقتي الأحدب وبدرة، وأبدى الوزير والمستشار استعداد الوزارة لذلك، بعد التأكد من عرض الشركة المستثمرة، ودراسة الظروف البيئية والزراعية والصناعية، وكذلك طرق المواصلات في المحافظة، واختيار الموقع الأنسب للمصفى.
وقدم ممثلو الشركة الصينية دعوة لوزارة النفط ولمحافظ واسط، لزيارة الصين والاطلاع على اعمال ونظام اشتغال الشركة، ولمناقشة هذا الموضوع بالتفصيل.
 



This post has been seen 4 times.