الآن
هند صبري: الشباب العربي يدفعني للإنتاج الالكتروني

هند صبري: الشباب العربي يدفعني للإنتاج الالكتروني

متابعة البينة الجديدة
 صرّحت الفنانة هند صبري أنها اندفعت لخوض تجربة الإنتاج لمشاريعٍ تُعرَض Online عبر شبكة الإنترنت بسبب تغيّر سلوك الشباب العربي واهتمامه بالإنترنت في السنوات الأخيرة. لافتة إلى أن تفكير الشباب بالوقت الحالي أصبح يتوجه لمشاهدة المحتوى الذي لا توجد به إعلانات تليفزيونية .
وأضافت في حديثها خلال ورشة «طيارة» التي أقيمَت على هامش مهرجان الجونة السينمائي بدورته الأولى، أن الفترة المقبلة ستشهد محتويات إلكترونية موجهة لأعمارٍ محددة دون غيرها، خاصةً مع التخلي عن المعلنين تدريجياً وعدم تأثير تواجدهم بشكلٍ كبير في المحتوى الذي سيتم تقديمه. وهو محتوى سيحمل حرية للمبدع والمتلقي.وأشارت إلى أن منتجي التليفزيون أصبحوا يضعون في العقود تفاصيل حقوق البث الإلكتروني وكيفية التعامل معها بعدما كانت البنود غير موجودة منذ سنوات، ولا ينظر إليها أحد. وهو ما يؤكد ضرورة الإهتمام بالمحتوى الالكتروني الذي يتم تقديمه .
سلامة من جانبه، نصح المخرج عمرو سلامة الشباب بالمشاهدة والإختبار عبر الإنترنت . لأن الفرق يكون بوسيلة العرض فقط، لكون الكلام هو نفسه الذي يتم تقديمه درامياً أو تلفزيونياً. مشيراً إلى أن هناك أعمال ضخمة أصبحت تُعرَض عبر الانترنت أولاً .
وأضاف أنه قام بوضع أفلام قصيرة له عبر الإنترنت وكانت بدايته بإمكانياتٍ صعبة حيث كان يستعير كاميرا من أحد أصدقائه ليصوِّر بها مشاهد أفلامه القصيرة مرجحاً أن يكون العالم العربي هو الأهم في صناعة هذا المحتوى بسبب اقتراب الشباب من الوسائل الإلكترونية بشكلٍ أسرع من أي وقت مضى .
هذا وعُرِضَت خلال الندوة خمسة أفلام قصيرة من أصل 700 فيلم قصير تلقته شركة طيارة التي تعمل على تطوير المحتوى الإلكتروني عبر الإنترنت.
 

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*