الآن
فروم يستعيد القميص الأصفر وماثيو بطلاً للمرحلة (14)

فروم يستعيد القميص الأصفر وماثيو بطلاً للمرحلة (14)


أحرز الأسترالي مايكل ماثيوز المرحلة 14 من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية مؤخرا، متقدماً على البطل الأولمبي البلجيكي غريغ فان أفرمايت، بينما استعاد البريطاني كريس فروم، القميص الأصفر.
وتفوق ماثيوز على فان أفرمايت في ختام المرحلة الجبلية التي امتدت 181,5 كلم بين بلانياك وروديز، وحل ثالثاً النرويجي إدفالد هاغن.
وأنهى الدراج الإيطالي فابيو آرو الذي انتزع صدارة الترتيب العام مؤخرا، المرحلة في المركز الثلاثين بفارق 25 ثانية، ما أتاح لفروم سابع مرحلة بفارق ثانية واحدة، العودة للصدارة.
وفشل آرو في هذه المرحلة بتحسين موقعه قبل الكيلومترات العشرة الأخيرة، ما وضعه في موقف صعب في النهاية، ولم يتمكن من التقدم مع الآخرين للمشاركة بفعالية في السرعة النهائية «سبرينت».
أمّا فروم، فكان في وضع أفضل، وتمكن من التمركز بشكل يتيح له أن يكون من ضمن سائقي المقدمة مع انطلاق الـ «سبرينت» قبل نهاية المرحلة بنحو 600 متر.
وقال ماثيوز: «تطلب هذا اليوم الكثير من التخطيط، ليس فقط اليوم، بل أسابيع وأشهراً من التخطيط، لتحقيق فوز كهذا. وضعت هذه المرحلة نصب عيني منذ مطلع السنة».
أمّا فروم فقال: «إنه يوم رائع، لم أعتقد أنني سأتمكن من استعادة القميص الأصفر في مرحلة كهذه».
وبات فروم يتقدم في صدارة الترتيب العام بفارق 18 ثانية عن آرو، بينما يحتل الفرنسي رومان بارديه المركز الثالث بفارق 23 ثانية.
وفي ختام المرحلة، كان الكولومبي ريغوبرتو أوران والأيرلندي دانيال مارتن، الوحيدين من ضمن أوائل الترتيب العام اللذين بقيا على مقربة من فروم. إلاّ أنّ درّاجين آخرين من ضمن العشرة الأوائل في صدارة الترتيب العام، تأخروا في هذه المرحلة، مثل الكولومبي نايرو كوينتانا الذي أنهى المرحلة في المركز 23، متقدماً بمركز وحيد على الإسباني ألبرتو كونتادور.
وبدا فريق «سكاي» مسانداً بقوة لفروم في هذه المرحلة، لاسيما في الأجزاء النهائية حيث تمكن درّاجوه من التكتل حوله، وعدم السماح لآرو بالتقدم أكثر قبل النهاية.
وختم فروم قائلاً: «شكراً لزملائي في الفريق لبقائهم في المقدمة في النهاية».

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn