الآن
شباب العراق يسحق البحرين في كأس آسيا لكرة القدم للصالات

شباب العراق يسحق البحرين في كأس آسيا لكرة القدم للصالات


حقق منتخب العراق، فوزه الأول بكأس آسيا لكرة القدم للصالات، تحت 20 عامًا، والتي تستضيفها مدينة بانكوك التايلاندية، على نظيره البحريني (4-1) امس الثلاثاء، على صالة بانكون آرينا. سجَّل أهداف العراق، قائد المنتخب علي سعد «هدفين» في الدقيقتين (4، و30)، وعباس علي في الدقيقة (10)، وفهد ميثاق بالدقيقة (28)، فيما سجل هدف البحرين محمد عيد من ركلة جزاء، في الدقيقة (10). وتصدر العراق المجموعة الأولى بـ3 نقاط، فيما بقيت البحرين من دون نقاط.دخل المنتخب العراقي، أجواء المباراة سريعًا بتسجيله هدف مبكر عن طريق قائده علي سعد بتسديدة قوية بالقدم اليسرى، ما أعطاهم دفعة معنوية بعد دقائق من الهدف الأول، وبنفس الطريقة عن طريق اللاعب عباس علي.
وأعطى حارس العراق زاهر مهدي، الأمل للبحرين بعد دخوله العنيف على سيد قاسم محمد، ليحتسب الحكم الفيتنامي ترونج دونج، ركلة جزاء نفذها لاعب البحرين محمد عيد، بنجاح.
بدأ منتخب البحرين، الشوط الثاني بقوة، وسيطر على مجريات المباراة، لكن عاب لاعبيه عدم التركيز في ظل اعتمادهم على التسديدات البعيدة؛ بسبب التكتل الدفاعي للاعبي العراق.
وحصل العراق، على هجمة مرتدة ترجمها اللاعبون لهدف بعد جملة تمريرات رائعة ختمها فهد ميثاق بالمرمى.
وأضاف قائد العراق علي سعد، الهدف الرابع بتسديدة أرضية، بعدما استثمر تمريرة من الركلة الركنية، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب العراقي.
وفي مباريات، أجريت مؤخرا فاز المنتخب اللبناني على نظيره القطري (3-0)، كما فاز المنتخب المنغولي على نظيره الإماراتي (5-3).  من جهة اخرى كرمت رئاسة مجلس النواب العراقي ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية، أبطال اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، بسبب إنجازهم في بارالمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 .
وقال رئيس اللجنة البارالمبية عقيل حميد: «نشكر البرلمان العراقي على تثمينه الإنجاز الكبير الذي حققه أبطالنا في بارالمبياد ريو دي جانيرو، لافتًا إلى أن رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، جاسم محمد جعفر، وعضو لجنة الشباب والرياضة عامر الفايز وسوزان بكر حضروا حفل الاستقبال».
واشار الى ان اللقاء الذي عقد في البرلمان العراقي شهد تكريم ابطال بارالمبياد ريو جانيرو في مقر البرلمان العراقي، مضيفًا إلى أنه يشكر الجميع على هذه الالتفاتة التي تدلل على الحرص رغم المشاغل الكثيرة».
وأكد أن رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري وعد بحل المشاكل المالية العالقة مع وزارة المالية والتي تعاني منها اللجنة البارالمبية. على صعيد اخر حصد منتخب العراق لكرة اليد الميدالية البرونزية في بطولة التضامن الإسلامي، بفوزه مؤخرا على الجزائر بنتيجة 27-22 في اللقاء الذي أقيم بقاعة سوهارجي.
وقال مدرب منتخب العراق ظافر صاحب: «أبارك أولا للاتحاد والأولمبية واللاعبين، حصد أول برونزية للعراق في الدورة، مع أن منتخبنا كان يستحق مركز أفضل».
وأضاف: «الإرهاق والأخطاء الفردية والتحكيمية وراء حصولنا على المركز الثالث، فالفريق لديه إمكانيات أفضل وكان بالإمكان أن نحرز مركز أفضل، مع ذلك النتيجة طيبة لم نخسر سوى أمام المنتخب السعودي الذي يعد مرشحا فوق العادة للذهبية كونه أعد بشكل مثالي لمشاركته في بطولة العالم».
واختتم تصريحاته: «ما تحقق في دورة التضامن الإسلامي يمثل عودة كرة اليد العراقية إلى وضعها الطبيعي ونأمل أن يحقق منتخبنا إنجازات أفضل في البطولات المقبلة».