الآن
ترانيم البلداوي .. أعمال تنبض بالحياة

ترانيم البلداوي .. أعمال تنبض بالحياة

البينة الجديدة / وسام قصي
احتضنت قاعة كولبنكيان ، التابعة لدائرة الفنون التشكيلية ، مؤخرا ، المعرض الرابع للفنان حسين البلداوي، والذي حمل عنوان « ترانيم في محراب اللون».
وضم المعرض الذي افتتحه النحات باسم التكريتي 33 عملاً عملاً فنيا .. بأساليب وخامات متعددة ومتنوعة مهاريا ومعرفياً .. عبر فيها عن طاقة ابداعية داخلية عكست تفرده التلقائي المتقن بمحددات اكاديمية .. جعلت المتلقي يتماهى محلقاً في فضاءات اللون.
وبحسب الفنان فإن المعرض مثّل تحديا لكل الظروف التي يمر بها الانسان العراقي .. كما ان فيه محاكاة  للمعاناة التي مرّ بها في الوقت الجاري .. و كان للمرأة حضور في عدد من اعماله بحكم انها تمثل رمز الحياة الذي يبعث التفاؤل في ذهنية المتلقي.
تجدر الاشارة الى ان حسين علي محمود البلداوي فنان تشكيلي عراقي من مواليد مدينة بغداد عام 1955 – اختصاصه تربوي فنون / متقاعد حالياً – حاصل على شهادة بكالوريوس فن في الفنون التشكيلية /فرع الرسم، عمل في مجال التصوير السينمائي في تلفزيون بغداد / القسم الثقافي، وعمل مدرساً للتربية الفنية وللرسم .. له جدارية في واجهة مركز بلد ولديه العديد من اللوحات المتنوعة في بيوت الأصدقاء والدوائر الحكومية .. فضلا عن تصميم أغلفة الكتب والمجلات .. وله مشاركات عدة في معارض بغداد والمحافظات .. اقام العديد من المعارض الشخصية خارج وداخل العراق .. عضو جماعة بصمات التشكيليين العرب – عضو نقابة الفنانين العراقيين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*