الآن
بعثة منتخب الناشئين تصل الى النيبال للدخول في تصفيات كأس آسيا

بعثة منتخب الناشئين تصل الى النيبال للدخول في تصفيات كأس آسيا


وصلت بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم للناشئين الى العاصمة النيبالية كاتاماندو للمشاركة في تصفيات كأس اسيا، المقرر انطلاقها في العشرين من الشهر الحالي والتي يتأهل منها منتخب واحد بالاضافة الى افضل 5 منتخبات تحتل الترتيب الثاني من بين المجموعات البطولة.

واتخذ منتخب الناشئين من فندق «view bhurkuti» ذو النجمة الواحدة والمخصص من قبل الاتحاد النيبالي مقرا له، والذي يبعد قرابة الساعة من مطار كاتاماندو.
وقال مدرب منتخب الناشئين علي هادي، ان «المنتخب مر بظروف سيئة جدا، بعد الإجراءات الشائكة والمعقدة في مطار كاتاماندو، واجبار الوفد على الانتظار لمدة 4 ساعات كاملة لإنهاء إجراءات الدخول».
واضاف ان «الاتصالات التي اجراها الوفد بالاتحاد الاسيوي اجبرت الاتحاد النيبالي على التدخل وانهاء المعاناة التي استمرت بعد رحلة شاقة الى فندق التصفيات الذي يعتبر من اسوء الفنادق، ولا يمكنه استيعاب جميع الوفود المتواجدة بالاضافة الى كونه غير ملائم لشروط الاتحاد الاسيوي، الذي يؤكد على ان تتوافر جميع الشروط الدولية لإقامة المنافسات والتجمعات والتي لم نرها في النيبال».
وتابع هادي «لا نعرف السر في موافقة الاتحاد الاسيوي بإقامة التصفيات في بلد لا تتوفر فيه اي مقومات انجاح التصفيات الآسيوية، والتي تؤثر في الأساس على سمعته كأتحاد يسعى لانتشال الرياضية الآسيوية من التراجع، وكان عليه اقامة التصفيات في دولة تتوفر فيها منشآت رياضية حتى ولو كانت بسيطة لكنها قادرة على استضافة تصفيات المجموعة».
ومن المقرر ان تقدم بعثتا العراق وفلسطين احتجاجا رسميا الى الاتحاد الاسيوي تطالبه بالتدخل من اجل اجبار الاتحاد النيبالي على احترام القرارات الآسيوية والدولية وإقامة التصفيات بأجواء طبيعية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لجميع المنتخبات.
يذكر ان الاتحاد الاسيوي وضع منتخبنا للناشئين في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات النيبال وفلسطين والهند والتي سيواجه فيها منتخبنا نظيره النيبالي بافتتاح مبارياته في التصفيات الآسيوية يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الخامسة والنصف في توقيت النيبال الساعة الثانية و45 دقيقة بتوقيت العاصمة بغداد.
 

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*