الآن
بحضور «البينة الجديدة» .. نادي رجال الاعمال الثقافي العراقي  يحتفل بأعياد الجيش والشرطة الوطنية

بحضور «البينة الجديدة» .. نادي رجال الاعمال الثقافي العراقي يحتفل بأعياد الجيش والشرطة الوطنية

البينة الجديدة / 
حمودي الحديدي

أقام نادي رجال الاعمال الثقافي العراقي بالتعاون مع نادي العلوية الاجتماعي مهرجانا فنيا ثقافيا بمناسبة أحتفالات شعبنا بأعياد الجيش والشرطة الوطنية مساء أمس الاول بحضور عدد كبير من السادة المدعوين الذين أمتلأت بهم القاعة الرئيسة لنادي العلوية وقد أعلنت الإعلامية شذى النعيمي بدء الحفل بالنشيد الوطني بقراءة  سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وقوفا.  
ثم القى الدكتور علاء الدين القصير رئيس نادي رجال الاعمال كلمته التي عبر فيها عن سعادته بأنتصارات جيشنا الباسل وهو يحقق الانتصار تلو الانتصار للقضاء على العصابات الاجرامية الداعشية من أجل تحرير المدن العراقية من براثن الاعداء المارقين فيما جاءت كلمة الاستاذ شامل العاني نائب رئبس الهيئة الادارية لنادي العلوية قائلا فيها : السادة والسيدات الحضور بسم الله الرحمن الرحيم ..أهلا وسهلا بعيد الجيش العراقي  جيش المهمات الصعبة وسور الوطن والذي قدم الغالي والنفيس وعيد الشرطة الوطنية العراقية  البطلة والساهرة على أمن الوطن والى فصائل الفصائل كافة وبكافة مسمياتها والتي تشارك قواتنا في قتالها ضد العدو للدفاع عن أرضنا الطاهرة.
*كلمة الجيش العراقي .
والقى اللواء هاشم الدراجي كلمة نيابة عن ضباط ومراتب الجيش العراقي قدم فيها التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعب العراقي كما قدم التهاني لرجال الشرطة الوطنية الابطال ودورهم في فرض الامن والسلام في مدننا كما اشاد بدور وتاريخ  جيشنا الباسل ومشاركاته بالحروب لاسيما العربية في الاردن وسوريا وفلسطين ومصر متمنيا ان يكون العام  2017 هو الحاسم في تحرير كافة المدن العراقية وتطهيرها من دنس الدواعش ودحرهم،  وحيا الدراجي شهداء الوطن مستذكرا ما قدموه من تضحيات جسام من أجل الدفاع عن ارض وسماء وشعب العراق.
*كلمة الشرطة الوطنية.
والقى اللواء حسين عبد الله كلمة نيابة عن ضباط ومنتسبي الشرطة الوطنية العراقية التي أوجزها بعبارة مختصرة قائلا: في هذه المناسبة السعيدة أهنئ الجيش العراقي والشرطة الوطنية العراقية على ما حققوه من انتصارات باهرة على العدو الداعشي ونسأل الله أن ينصرهم جميعا.
*كلمة الاعلام الحربي .
جاءت كلمة الاعلام الحربي التي القيت من قبل الرائد البطل علاء العيداني ورد فيها :التحية لقواتنا المسلحة البطلة وهي تحتفل في أعيادها وهم يحققون النصر ونحن جزء منهم لان هنالك من يحمل السلاح  وهنالك من يعمل بالتسليح ومن يحمل القلم والاخر يحمل آلة التصوير وكلها مكملات للنصر على العدو ان شاء الله وشكرا لكم سادتي الحضور .
*كلمة العشائر.
القى الشيخ براق الطائي ممثلا عن  عشائر العراق قصيدة شعرية حماسية  الهبت أجواء المكان بالتصفيق اشادت بحب العراق وجيشه وشعبه ولعن الطائفية وأن يكون عراقا واحدا من شماله الى جنوبه .
* قطع كعكعة العيد.
وسط الفرح والابتهاج والسرور قام السادة الضيوف بقطع كعكتين خصصت للأعياد السعيدة الاولى لعيد الجيش العراق والثانية لعيد الشرطة الوطنية العراقية وأنطلقت هلاهل النسوة العراقيات ..بتول وزينة وأنتصار وحنان وسرور وحمامة السلام وسط القاعة وهن يصفقن لابطالنا الاشاوس في مشهد رائع وجميل أعطى للمناسبة جوا من البهاء والزهو بأننا شعب عراقي يتفاءل بالخير لان فينا جيشا هو سور للوطن وشرطة درع له ..وكلنا العراق ..كلنا العراق . 
*قصائد شعر وطنية .
..وضمن فقرة الشعر كان للشعراء حيدر الدهلوي وراسم عواد ونائل الشمري حضور   متميز في قصائدهم التي تغنت بحب الوطن وأنتصارات قواتنا المسلحة البطلة في كافة المعارك الاخيرة التي خاضوها من أجل تحرير المدن العراقية من دنس الاعداء المارقين .
*فقرة التكريم .
..جاءت فقرة التكريم لعدد من  ضباطنا الابطال من قواتنا المسلحة  في هذه المناسبة تقديرا وتكريما لما قدموه للوطن في ساحات الشرف ومعارك بطولية أسهمت في مطاردة الارهاب والقضاء عليه ومشاركتهم في تحرير المدن العراقية .ومنهم : 
1-محمد سالم الغبان / وزير الداخلية السابق 
2-الفريق الركن المتقاعد جليل خلف شويل / مديرية التفتيش العامة في وزارة الدفاع 
3-اللواء المتقاعد عبد الكريم خلف 
4-اللواء المتقاعد فاخر مريوش 
5-اللواء هاشم الدراجي / وزارة الدفاع 
6-اللواء حسين عبد الله / وزارة الداخلية 
7-اللواء الركن سعد حربية 
8-اللواء هيثم الغرباوي / مدير الاقامة 
9-اللواء مؤيد الجابري / هيئة النخب 
10-العميد رياض هندي الكعبي / مدير الجوازات 
11-العميد رعد جميل / دائرة اعلام وزارة الدفاع 
12-العميد كاظم البدري 
13-العميد خالد محنا / مدير الشرطة المجتمعية 
14-العقيد سالم كريم عبد 
15-العقيد غني حمادي غضبان 
16-الرائد علاء العيداني / الاعلام الحربي لوزارة الدفاع 
اضافة الى عدد اخر من السادة الضباط في قواتنا المسلحة وشارك في التكريم النائب السابق اكرم فوزي ترزي والدكتور معين الكاظمي نائب القائد العام لقوات الحشد المقدس . 
هذا وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية الموسيقية والاناشيد الوطنية  الممتعة  والتي تراقص عليها الحضور وفي ختام الحفل تقدم السيد عدنان جبار القريشي  نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي رجال الاعمال بشكره وتقديره لكل من شارك وساهم وحضر الاحتفالية .
ومن خلال تواجدنا التقينا باللواء الركن سعد حربية أحد ابطال جيشنا العراقي البطل ليتحدث لنا عن هذه المناسبة قائلا: ابارك العراق بأنتصارات جيشنا البطل لتحرير المدن واقدم التهاني لكافة الضباط والمراتب وأهنئ الشرطة الوطنية العراقية بعيدها وهي تشاركنا النصر والفرح في آن واحد واشعر بالسعادة بأننا وسط شعب قوي لايلين وسنكون لهم خير عون للقضاء على الارهاب وتنظيم داعش الاجرامي .
فيما ألتقينا بالناشطة في مجال حقوق الانسان السيدة زينة حامد العبادي خلال تواجدها بالمهرجان وتحدثت لنا قائلة : أنا اليوم اشعر بالسعادة الكبيرة وأنا احتفل مع أخوتي ابناء بلدي  وأصدقائي في أعياد الجيش والشرطة وهما سور ودرع الوطن وها أنا جئت أقدم لهم التهاني وانا بكامل اناقتي وحلتي وارتديت أجمل ماعندي وكأنني في فرح لامرأة عراقية بعيد عراقي وطقس من طقوس اعيادنا التي كنا نحتفل بها ايام زمان. 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*