الآن
النـوارس تحلـق عاليـاً على ضفــاف الكـرخ

النـوارس تحلـق عاليـاً على ضفــاف الكـرخ


تالق لاعبو الزوراء في واحدة من المباريات الجميلة التي ظهروا بها خلال الموسم الحالي بعد ان تمكنوا من الفوز على فريق الكرخ بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت الاثنين الماضي في اطار مباريات الدور السابع عشر من المرحلة الاولى للدوري الممتاز بكرة القدم، التي تناوب على تسجيل اهداف الفوز للزوراء. اللاعبون السوري نديم الصباغ وعلاء مهاوي وعلاء عبدالزهرة. فيما اهدر لاعب الكرخ علي سعد ضربة جزاء ردها ببراعة حارس المرمى محمد كاصد.

  تشكيلة الفريقين والحكام:

ارتدى لاعبو الزوراء اللون الابيض التقليدي وضمت قائمة الفريق اللاعبين محمد كاصد بحراسة المرمى والسوري نديم الصباغ ونجم شوان وكرار محمد والسوري الاخر حسين جويد واحمد فاضل وعلاء مهاوي وصفاء هادي وحسين علي وعلاء عبدالزهرة ولؤي صلاح (سجاد رعد وحيدر صباح وحيدر حسين).
فيما ارتدي لاعبو الكرخ اللونين الاصفر والاسود ومثل الفريق اللاعبون وسام عادل في حراسة المرمى وفراس فنجان وعلي عبد علي وصلاح هلال وسامر ماجد وسهل نعيم وعلي مهدي وعلي رشيد والسوري ورد سلامة ومصطفى كريم وعلي سعد (اركان عمار ومصطفى حسن).
قاد المباراة طاقم تحكيم تالف من الدولي هيثم محمد علي للوسط والمساعدان الدولي امير داود وعمر خلف وشامل عيسى حكماً رابعاً.

صور من الملعب:

*امتلأت مدرجات ملعب الكرخ في صورة تبعث على الارتياح وتعيد الينا الالق الجماهيري الذي نتمناه عبر الاهازيج الجميلة والاغاني الرياضية التي انطلقت من حناجر عشاق الفريق الابيض.
*حضور امني من رجال حماية امن الملاعب ورجال الشرطة الاتحادية التي فرضت سيطرة واضحة داخل وخارج الملعب والتي جرت فيها الامور بانسيابية وسلام.
*ارضية ملعب الكرخ الصفراء كانت متناغمة مع مدرجات الملعب وقمصان اهل الارض ونتمنى ان تلفت ادارة نادي الكرخ الى ذلك ومعالجة هذا (الشحوب) بارضية الملعب.
*قدم اللاعبان الوافدان الى فريق الزوراء صفاء هادي وسجاد رعد اوراقهما بقوة وجدارة بعد الاداء الممتاز الذي ظهرا به في اول تجربة مع النوارس.
*فرض فريق الزوراء سيطرته على الربع الاول من المباراة ونجح لاعبه المحترف السوري نديم صباغ في احراز الهدف الاول من ضربة حرة مباشرة ومن مسافة بعيدة من خارج الجزاء عند الدقيقة 28 من الشوط الاول.
*الهدف الثاني جاء في الدقيقة 35 بواسطة اللاعب المهاري علي مهاوي بضربة راس جميلة بعد ان وصلت اليه الكرة من راسية المخضرم علاء عبد الزهرة.
*هدف الزوراء الثالث جاء في بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 68 من المباراة وجاء باقدام اللاعب علاء عبدالزهرة الذي تسلم كرة عرضية جميلة من علاء مهاوي الذي رد الدين لعبد الزهرة.
*اضاع اللاعب علاء مهاوي فرصة تهديفية بعد ان انفرد من جهة اليسار وسدد كرة جميلة اجتازت حارس المرمى وارتطمت بالعمود.
* نجح حارس مرمى الزوراء محمد كاصد في المحافظة على نظافة شباكه لزمن قياسي قدره 675 دقيقة وهي المباراة السابعة التي لم يدخل فيها هدف في مرمى الزوراء.
*بعد هذا الفوز ارتقى فريق الزوراء الى الوصافة (المؤقتة) بعد المتصدر النفط جامعا 29 نقطة, فيما بقي فريق الكرخ قابعاً بالمركز الاخير برصيد 8 نقاط فقط. هذا وسيلاقي الزوراء فرق الحدود وزاخو والقوة الجوية في المباريات الثلاث المتبقية، فيما سيلتقي الكرخيون فرق القوة الجوية وكربلاء وزاخو.

آراء وتصريحات:

عصام حمد : المنافسة على اللقب هاجسنا
وبعد انتهاء المباراة قال مدرب فريق الزوراء قدم لاعبونا مباراة جيدة ونفذوا ما عليهم من واجبات بشكل ممتاز وكان بالامكان احراز اكثر من هدف اخر. ولكن على اية حال انا سعيد بمستوى وهمة اللاعبين الشباب العالية والحمد لله والشكر بدأ الفريق الان يشهد استقرارا ويواصل لاعبونا النهج المعد لهم وما زال امامنا طريق طويل للوصول الى قمة المنافسة وهي هاجسنا الاول.
احمد دحام : هذا هو واقع الكرخ
من جانبه قال مدرب الكرخ احمد دحام ان فريقنا لم يعد بشكل افضل حيث استعد قبل 15 يوما فقط ونحن بحاجة الى لاعبين اخرين ومدة اعداد افضل، ولكن على الرغم من ذلك فان اداءنا لا بأس به ونحن افضل بكثير من فرق استعدت قبل الكرخ بشهرين او ثلاثة ولديهم لاعبون محترفون لكنهم في اسفل قائمة الترتيب. وعلينا ان نكون واقعيين ان هذا هو حال فريق الكرخ وهذه امكاناته وعلينا ان نسعى جاهدين للارتقاء بالفريق الى ما هو افضل.



This post has been seen 6 times.