الآن
المجموعة الثالثة..صدام بين العراقة والطموح

المجموعة الثالثة..صدام بين العراقة والطموح

تضم المجموعة الثالثة من بطولة العالم لكرة اليد 2017 بفرنسا، منتخبات ألمانيا وكرواتيا وبيلاروسيا والمجر وتشيلي والسعودية.
وتختلف أهداف وطموحات منتخبات المجموعة الثالثة باختلاف تجربة وتاريخ كل منها، فإذا كانت ألمانيا وكرواتيا تسعيان إلى الفوز باللقب على غرار كبار اللعبة، فإن المجر وبدرجة أقل بيلاروسيا ترغبان في استعادة مجد كرة اليد المتأصل في بلدان أوروبا الشرقية، أما منتخبي تشيلي والسعودية فيطمحان إلى تقديم بطولة جيدة، أكثر نجاحاً من التجارب السابقة.
4 بطولات عالمية في المجموعة الثالثة كما إنكلترا في كرة القدم، تعد ألمانيا مهد كرة اليد، وهي أحد أكبر الأسماء في تاريخ بطولة العالم، إذ حققت اللقب 3 مرات آخرها عام 2007، بفضل نجوم خالدين كالحارس هينينغ فريتس والعملاق باسكال هانس وهولغر غلاندورف وكريستيان زيتس.
من جهته، يعد منتخب كرواتيا واحداً من المنتخبات أصحاب السمعة الجيدة في بطولة العالم التي توج بلقبها عام 2003 على حساب منتخب ألمانيا بالذات، بفضل الأسماء المميزة التي أمتعت عشاق اللعبة في تلك النسخة الخالدة، في مقدمتهم، إيفانو باليتش، أحد أبرز اللاعبين في التاريخ، والجناح الطائر ميرزا دزومبا «ظاهرة بطولة العالم 2003».
ألمانيا التاريخ تريد استعادة البطولة
يملك المنتخب الألماني سجلاً مميزاً في بطولات العالم لكرة اليد، إذ شارك في 22 نسخة سابقة بدأها عام 1936 عندما استضافت ألمانيا البطولة وفازت بها بين جماهيرها. غاب المنتخب الألماني عن نسختين فقط من بطولات العالم، وكانتا في عامي 1990 بجمهورية التشيك، و1999 باليابان، غادر منذ الدور الأول 7 مرات وبلغ النهائي 5 مرات (خسر نهائيين عامي 1954 و2003 وفاز بثلاثة أعوام 1936 و1978 و2007). حقق المنتخب الألماني بطولة أمم أوروبا مرتين عامي 2004 بسلوفينيا و2016 ببولندا والتي ولد عبرها الجيل الجديد لكرة اليد الألمانية والذي يعول عليه الكثير من الألمان للعودة إلى قمة عرش كرة اليد العالمية خلال بطولة العالم بفرنسا 2017.

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn