الآن
السوداني: العراق والاردن یعملان على اقامة شراكة صناعیة تحقق المنفعة للبلدین

السوداني: العراق والاردن یعملان على اقامة شراكة صناعیة تحقق المنفعة للبلدین

بغداد / البينة الجديدة
اتفق العراق والاردن على انشاء منطقة صناعیة مشتركة بما يحقق المنفعة للبلدين وكذلك العمل على اقامة المشاریع الاستثماریة المختلفة وتبادل الخبرات بين رجال الاعمال والصناعيين العراقيين والاردنيين. 
وقال وزير الصناعة والمعادن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني خلال زيارته مدينة الحسين الصناعية في الاردن انه اطلع مع الوفد الذي يرافقه على تجربة انشاء المدن الصناعية واسلوب الادارة فيها ، مشيرا الى ان مدينة الحسين الصناعية (مدينة سحاب) تضم (432) مصنعا في قطاعات عدة ومختلفة.
واضاف ان الجولة تضمنت زيارة اربعة مصانع لصناعيين عراقيين واردنيين والاطلاع على انتاجها والاسواق التي تمولها، وكذلك نوعية المنتجات والتكنولوجيا المستخدمة في تلك المصانع ، لافتا الى امكانية الدخول بشراكة بين هذه المصانع وشركات وزارة الصناعة العراقية وخاصة ان بعض صناعاتهم مشابهة لما موجود في مصانع العراق.
وبين السوداني خلال زيارته امكانية استثمار الفرص المتاحة في العراق لانشاء مدن صناعية مشتركة والاستفادة من الخبرات والامكانيات الاردنية في هذا المجال ، مشيرا الى انه سیتم العمل على تحفیز رجال الاعمال الاردنیین والعراقیین على إقامة مشاریع مشتركة.

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*