الآن
اخبـــــار وأســــرار

اخبـــــار وأســــرار

* تحذير .. قال مسؤول امريكي امس الاول الاثنين ان سفينة تابعة للبحرية الامريكية اطلقت عيارات نارية تحذيرية تجاه قارب او عدة قوارب تابعة لايران في مضيق هرمز .. وتابع المسؤول ان القطع البحرية الايرانية وفي خمس حوادث مختلفة اقتربت وعلى سرعة عالية من السفينة الامريكية لافتاً الى ان اطلاق الاعيرة التحذيرية من قبل سفينة البحرية الامريكية كان لمرة واحدة فقط.
* تبدّل .. قال الرئيس السوري بشار الاسد أمس الأول أن كل ما يتعلق بسوريا في العالم برمته يتبدل حالياً مضيفاً ان وفد نظامه الى المفاوضات مع المعارضة في استانة سيكون جاهزاً للتفاوض على كل شيء غير انه ربط منصبه شخصياً بالدستور والانتخابات ودافع عن اداء قواته في حلب رغم الدمار الكبير واعداد القتلى في المدينة كما برّر استمرار عمليات قواته بريف دمشق.
* الكرك .. كشفت المعلومات التي نشرت في اعقاب احداث قلعة الكرك الاردنية في 18 كانون الاول الماضي عن ادانة اعضاء الخلية الارهابية الاربعة الذين نفذوا هجومهم المسلح في وقت سابق بمحاولة التسلل الى سوريا وبعضهم نفذت بحقه احكام بالسجن على خلفية قضايا تعاطي مشروبات كحولية ومخدرات .. واماطت التحقيقات اللثام عن وجود علاقة بين هذه الحوادث وبين ابو قتيبة الاردني احد الارهابيين العرب في افغانستان ضد الاتحاد السوفيتي.
* تعيين .. عين الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب صهره جاريد كوشنر ضمن اكبر مستشاريه في البيت الابيض وكان كوشنر البالغ من العمر (35) سنة وهو زوج ابنة ترامب (ايفانكا) قد لعب دوراً كبيراً من وراء الكواليس في حملة ترامب الانتخابية. ويعمل كوشنر في مجال التطوير العقاري وله اعمال تجارية متعددة اخرى وستشمل وظيفة كوشنر السياسة الداخلية والخارجية.
* احتجاج .. احرق راهب بوذي نفسه في كوريا الجنوبية احتجاجاً على اتفاق مع اليابان حول قيام الاجهزة باستبعاد الاف النسوة الكوريات واستغلالهن جنسياً اثناء الحرب العالمية الثانية .. وقال مسؤولون كوريون جنوبيون ان الراهب البالغ من العمر 64 عاماً اصيب بحروق من الدرجة الثانية ومازال فاقد الوعي في المستشفى وكان الراهب قد اضرم النار بنفسه اثناء احتجاج جرى السبت الماضي طالب فيه متظاهرون بتنحية رئيسة البلاد (بارك غيون هاي).
* حرب حقيقية .. قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان بلاده تخوض حرباً حقيقية ضد الارهاب مؤكداً ان هناك مخططاً ممولاً بموارد هائلة من دول واجهزة سماهم بأهل الشر تعمل ضد مصر واشاد السيسي بقدرات الجيش المصري في القتال وقدرته على تامين سيناء، مشيراً الى ان هناك تراجعاً كبيراً في عدد العمليات الارهابية.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*