الآن
أســـرار و خـفـايـــا

أســـرار و خـفـايـــا

* مطرقة بايدن .. حسمت مطرقة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن (15) محاولة اعتراض على نتائج الانتخابات الامريكية التي فاز فيها الرئيس المنتخب دونالد ترامب وقال بايدن لدى حضوره جلسة الكونغرس للمصادقة على نتائج اصوات انتخابات عام 2016 رسمياً ان الاعتراضات يجب ان تكون مكتوبة وموقعه من عضو في مجلس النواب ومن مجلس الشيوخ وان المعترضين لم يتبعوا تلك التعليمات وفي تلك الحالة لا يمكن قبول الاعتراض وفي بعض الحالات تم قطع المايكرفون عن المعترضين.
* توديع .. نعى المرشد الايراني السيد علي خامنئي الرئيس السابق هاشمي رفسنجاني الذي اعلنت طهران وفاته ليل الاحد الفائت جراء جلطة قلبية عن عمر ناهز الـ (82) عاماً ووصفه بأنه (رفيق درب) مع اشارته الواضحة الى وجود اختلافات في وجهات النظر متهماً من وصفهم بـ (الخناسين) بمحاولة تأجيجها في حين توقعت زعيمة ما يسمى بالمعارضة الايرانية مريم رجوي ان يفقد النظام الايراني توازنه برحيل رفسنجاني.
* ماذا جرى ؟ .. حملت الايام الاولى من السنة الجديدة حدثاً ساخناً في الجزائر خلق اضطراباً مؤقتاً في الوضع العام للبلاد كاد ان يتحول الى مسلسل من اعمال العنف لولا تدخل عوامل مساعدة ساهمت في استتباب الامن وعودة الحياة من جديد في عدة جهات من البلاد واكد المسؤولون الجزائر ان البلاد مستقرة ومحاولة زعزعتها لن تنجح وان الاحداث الاخيرة لا علاقة لها بالربيع العربي مشيرين الى ان الدولة ستتصدى لمن يحاول العبث باستقرارها.
* رفض الغزل .. رّد نائب مصري على التصريحات الاخيرة التي دعت الى تعزيز العلاقات مع القاهرة بالقول ان طهران تحاول (نصب فخ) للقاهرة من اجل الاضرار بعلاقاتها مع دول الخليج ونقلت صحيفة (بوابة الاهرام) المصرية شبه الرسمية عن النائب يسري المغازي وكيل لجنة الاسكان بمجلس النواب تحذيره مما وصفه بـ (الغزل الايراني) لمصر خدعة. مؤكداً رفضه التام للتصريحات الصادرة عن وزارة الخارجية الايرانية الاحد الماضي والتي تطالب فيها مصر بالتعاون المشترك وتطبيع العلاقات الثنائية.
* تسريبات .. عبر (نجيب ساويرس) رجل الاعمال المصري عن اندهاشه من نشر تسريبات منسوبة الى الفريق سامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة سابقاً في مصر مستغرباً سهولة التنصت عليه وقال ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ما استدعى انتباهي ودهشتي في تسريبات البرادعي وهو اسلوب مرفوض اساساً – هو كيف يمكن بهذه السهولة التنصت على رئيس اركان القوات المسلحة وخطورته؟.
* نفي .. نفى المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد وجود اي (خلايا نشطة) لتنظيم داعش في اسرائيل وذلك خلال تعليقه على هجوم الدهس في القدس الذي تسبب في مقتل اربعة جنود اسرائيليين الاحد الماضي . وذلك في مقابلة حصرية على شبكة (سي . أن . أن) الامريكية.