الآن
أرسنال يقص شريط الموسم بفوز مثير على ليستر برشلونة: ثلاثة أسماء جديدة لخلافة نيمار والإعداد لخيار فشل ضم كوتينيو

أرسنال يقص شريط الموسم بفوز مثير على ليستر برشلونة: ثلاثة أسماء جديدة لخلافة نيمار والإعداد لخيار فشل ضم كوتينيو


قص أرسنال شريط الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوز مثير على ضيفه ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي 4-3 الجمعة.
وجاءت المباراة مثيرة منذ صافرة البداية حيث افتتح أرسنال التسجيل بعد أقل من دقيقتين على البداية عبر الوافد الجديد الفرنسي ألكسندر لاكازيت (2)، ثم ردّ ليستر بهدف في الدقيقة 5 عبر الياباني شينجي أوكازاكي وتقدم قبل الوصول إلى نصف الساعة الأول عبر جيمي فاردي، لكن داني ويلبيك خطف التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
وبدا ليستر في طريقه لتحقيق فوزه الأول ضد أرسنال في آخر 22 مواجهة مع الأخير في الدوري الممتاز عندما تقدم في الدقيقة 56 عبر فاردي مجدداً.
وحافظ ليستر على تقدمه حتى الدقائق السبع الأخيرة قبل أن يقول البديلان الويلزي آرون رامسي والفرنسي أوليفييه جيرو كلمتهما بهدفين في غضون ثلاث دقائق، لينال الفريق اللندني شرف أن يكون صاحب الفوز في أول مباراة افتتاحية لدوري النخبة (الممتاز أو الدرجة الأولى) يوم الجمعة منذ انطلاق البطولة قبل 129 عاماً.
كما حقق فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر فوزه الثاني فقط في مبارياته الافتتاحية الثماني الأخيرة.
من جانب اخر 
استمر برشلونة في البحث عن بديل للبرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان، حيث ظهرت  ثلاثة أسماء جديدة لم يتم تداولها في الأيام القليلة الماضية.
برشلونة وجد تعقيدات كبيرة في صفقة انتقال البرازيلي كوتينيو من ليفربول الإنكليزي، نظراً لتمسك الألماني يورغن كلوب بأهم لاعبي فريقه وتجاوب ملاك الريدز مع مدرب بوروسيا دورتموند السابق.
وعلى خليفة الشائعات التي تحدثت عن طلب رسمي من كوتينيو لإدارة ليفربول في الانتقال إلى برشلونة، ونفي هذا الطلب من قبل إدارة ليفربول يستعد برشلونة للبحث عن بديل محتمل للاعب ليفربول.
وأضافت الصحف العالمية ثلاثة أسماء جديدة دون تجاهل اسم الفرنسي ديمبيلي لاعب بوروسيا دورتموند لتعويض رحيل نيمار إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وفشل ضم كوتينيو المحتمل.
برشلونة حصل على أموال صفقة نيمار
وجاء اسم الدنماركي كريستيان إيركسن لاعب توتنهام الإنكليزي من ضمن الخيارات المطروحة لإدارة برشلونة مع تكلفة أقل من تلك التي ستدفع إلى كوتينيو، لكن العائق يتمثل بصعوبة تخلي إدارة توتنهام عن صاحب الـ25 عاماً لعدم إبرام تعاقدات كبيرة في الصيف الحالي، وحنكتها المعروفة ببيع لاعبيها بأسعار مرتفعة.
الاسم الثاني جاء من داخل ريال مدريد وهو الواعد ماركو أسينسيو الذي بدأ يجد نفسه في تشكيلة الفرنسي زين الدين زيدان، حيث ستكلف صفقته  قرابة 72 مليون جنيه إسترليني لكن انتقاله مشروط بموافقة صاحب الـ21 عاماً، خاصة وأنّ ريال مدريد منحه فرص مميزة على حساب نجوم كبار في قائمته الموسم الفائت.
اللاعب الجديد القديم الذي تمّ ربطه بالانتقال إلى برشلونة هو الأرجنتيني دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الحالي وريال مدريد السابق، وقد تمّ ذكر اسمه في الأشهر الفائتة لتعزيز قائمة البلوغرانا حتى قبل رحيل نيمار.
تعاقد برشلونة مع دي ماريا يصطدم بتمسك باريس سان جيرمان بنجومه كي يحقق حلمه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إضافة لعلاقة برشلونة مع باريس سان جيرمان المهزوزة عقب تأخير إرسال أوراق نيمار بالرغم من وفاء وصيف الدوري الفرنسي بالتزاماته المالية.
 

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*