الآن
أخبـــــار و أســــرار

أخبـــــار و أســــرار

* مساعد البغدادي .. اعلنت الولايات المتحدة الامريكية، يوم الجمعة الماضي، ان قوات امريكية تمكنت من القضاء على مساعد لزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي في سوريا خلال عملية برية قبل اسبوعين وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الامريكية ان قوات  امريكية قتلت عبد الرحمن الاوزبكي الذي يعتقد ان له صلة بهجوم على ملهى ليلي في تركيا اسفر عن مقتل (39) شخصاً  في احتفالات رأس السنة الحالية.
* سنعاود .. أكد مسلم البراك المعارض وعضو مجلس الامة الكويتي السابق الجمعة الماضي فور خروجه من السجن انه سيستأنف نشاطه السياسي مجدداً وذلك بعد قضاء عامين في السجن اثر ادانته بالاساءة الى امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح. وقال البراك في تجمع حاشد (خرجت من السجن محمولاً على الاكتاف وسيسجن التاريخ سجاني).

* ملتزمون .. استقبل امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السبت الماضي  في قصر البحر وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس الذي يقوم بجولة في المنطقة بدات بالسعودية ثم مصر واسرائيل وانتهت في جيبوتي واكد ماتيس انه ملتزم بالعمل على تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر من جهته قال امير قطر : نحن سعداء جداً بعلاقاتنا مع حكومتكم ومع قواتكم المسلحة.
* زرقاوي اليمن .. اعلنت ما تسمى بقيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عن اعتقال قيادات في تنظيم القاعدة في اليمن بعد عملية مشتركة مع الجيش اليمني في المكلا وذكرت قيادة التحالف في بيان انه جرى اعتقال عدد من العناصر والقيادات الكبيرة في تنظيم القاعدة الارهابي في وادي حضرموت ابرزهم احمد سعيد عوض بارحمه الملقب بالزرقاوي وذلك في منطقة الطويله بمدينة المكلا.

* حظر .. تعهد حزب استقلال المملكة المتحدة بحظر النقاب ضمن برنامجه للانتخابات العامة في بريطانيا المقررة في 8 حزيران المقبل وسيصدر (بول نوتال) زعيم الحزب ما اسماه بـ (برنامج الاندماج) ومن المتوقع ان يعلن هذا البرنامج بان ارتداء البرقع والنقاب خارج المنزل عائق للتوافق المجتمعي وخطر أمني وسيقترح نوتال تجريم الشريعة الاسلامية وغير ذلك من الامور منها ختان الاناث.
* منع .. قررّ سلاح البحرية الامريكية تطبيق قواعد جديدة تحظر تبادل افراده الصور العارية على مواقع التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة وتحظر القواعد الجديدة تبادل الصور  العارية عندما يتوقع الشخص الظاهر في الصورة احترام خصوصيته او عندما تنشر الصورة دون مبرر او عذر قانوني ياتي ذلك عقب اكتشاف تبادل بعض افراد قوات مشاة البحرية الامريكية صوراً عارية لنساء على مجموعة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).