الآن
أخبـــــار وأســــرار

أخبـــــار وأســــرار

* مستوطنات .. رأى الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية لا تساعد في عملية السلام لكنه اكد انه يفهم اسرائيل ويحترمها كثيراً ولا يريد ادانة ذلك . وقال ترامب انا لا اعتقد ان الاستمرار في الاستيطان شيء جيد للسلام واضاف انه لا يريد ادانة اسرائيل .. جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة (اسرائيل اليوم) قبيل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المقررة الى البيت الابيض الاربعاء المقبل.
* الاسد يرد .. اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان اقتراح الرئيس الامريكي دونالد ترامب باقامة مناطق آمنة في سوريا ليس واقعياً على الاطلاق ولن يساعد في حل الازمة لكنه رحب في الوقت نفسه بالتعاون معه في محاربة الارهاب بشروط. وقال الاسد في مقابلة مع موقع (ياهو نيوز) نشرتها وكالة الانباء السورية الرسمية امس الاول الجمعة ان المناطق الامنة لن تساعد ويمكن ان تحدث فقط عندما يصبح هناك استقرار وأمن وعندما لا يكون هناك ارهابيون. 
* ادانة .. في حكم جديد يضاف الى سلسلة من الاحكام الاخرى بحقه وحق زوجته ادانت المحكمة الابتدائية في تونس الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي بعشر سنوات حبساً نافذاً لكل منهما اثر متابعتها بتهم تتعلق بقضايا فساد في قطاع البيئة وتحديداً قضية نادي عليسه وكانت المحكمة قد ادانت نذير حماده وزير البيئة الاسبق بخمس سنوات واسماء محجوب قريبة ليلى الطرابلسي بثلاث سنوات كما ادين منير الفرشيشي مسؤول في وزارة الجماعات المحلية والبيئة بثلاث سنوات سجن. 
* ندم .. توعد الرئيس الايراني حسن روحاني الولايات المتحدة بان الايرانيين سيجعلون واشنطن تندم على استخدام لغة التهديد تجاه طهران وقال روحاني ان الشعب الايراني لن يحني رأسه لأحد ومن يهددنا فليعرف ان شعبنا صف واحد في وجه اعداء الثورة. جاء ذلك في خطاب لروحاني صباح يوم الجمعة الماضي امام حشود من الايرانيين في ميدان ازادي بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين للثورة الاسلامية في ايران. 
* ولاية سيناء .. تبنت جماعة ولاية سيناء التي بايعت داعش اطلاق صواريخ من سيناء صوب مدينة ايلات في اسرائيل مؤخراً وكتب (افيخاي ادرعي) الناطق باسم الجيش الاسرائيلي على حسابه الرسمي على موقع تويتر ان ثلاثة صواريخ اطلقت باتجاه مدينة ايلات من الاراضي المصرية دون وقوع اصابات او اضرار واضاف ان منظومة القبة الحديدية قامت باعتراض الصواريخ بنجاح. 

* فوز .. فاز رئيس وزراء الصومال السابق محمد عبد الله محمد الشهير بـ (فرماجو) بانتخابات الرئاسة التي صوت فيها اعضاء البرلمان وسط اجراءات امنية مشددة وحصل فرماجو على 186 صوتاً اي 56% من مجموع اعضاء البرلمان وحصل منافسه الرئيس المنتهية ولايته حسن شيخ محمود على (97) صوتاً اي بنسبة 28% واعلن فرماجو الرئيس التاسع للصومال منذ الاستقلال حيث ادى اليمين القانونية وقد تنافس في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية اكثر من (20) مرشحاً.
 



This post has been seen 73 times.