الآن

أخبـــــار موجـــــزة

* مدرعة .. تسلمت سلطنة عمان اول مدرعة قتالية من نوع (بارس) من تركيا، الجمعة الماضي، في تفعيل لاتفاق عسكري بين الطرفين وقع عام 2015 حيث ستتسلم مسقط بموجبه (172) مدرعة ويمتد الاتفاق حتى العام (2020) وينص على تسليم مدرعات من طراز بارس (8X8-3) وبارس (6X6-3) متعددة المهام وتعد سلطنة عمان ثاني دولة تستلم عتاداً عسكرياً تركياً في الخليج في غضون اسابيع قليلة بعد قطر.
* شجار .. اندلعت مواجهات عنيفة امس الاول باللكمات والكراسي وزجاجات المياه داخل مقر برلمان تايوان بين نواب المعارضة والحزب الحاكم بسبب خلاف حول مشروع يتعلق بالبنية التحتية ولم تشر وكالات الانباء عن حدوث اصابات لكنها اكدت بأن الشجار انتهى بعد تدخل رئيس البرلمان التايواني بالامر.
* غضب سعودي .. لا تزال العلاقات بين بعض الدول الخليجية وقطر تشهد تزايداً في حدة الازمة وهو ما ينعكس بشكل واضح عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث برز رسم عبر تويتر يدافع فيه السعوديون عن دور الملك الراحل فهد بن عبد العزيز في تحرير الكويت بعد حديث اعتبروه هجومياً عليه من قبل عبد الله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية وكان العذبة قد ظهر على قناة الجزيرة متحدثاً بأن الملك فهد كان يخشى ان تكون السعودية بعد الكويت وهو ما اغضب السعوديون.
* مناورات .. اعلنت وزارة الدفاع القطرية عن اجراء مناورات عسكرية مشتركة مع القوات البحرية البريطانية مشيرة الى ان هذه المناورات في المياه الاقليمية القطرية بالخليج وجاءت بناء على اتفاقيات مسبقة في التعاون الدفاعي وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية ان الزورق البريطاني HMS MIDDLETON وصل قطر الجمعة الماضي للمشاركة في تمرين بحري مشترك بين القوات الاميرية والقوات البحرية الملكية البريطانية في المياه الاقليمية القطرية.
* سرقة .. أعلن الرئيس الغامبي (أد اما بارو) تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في اتهام الرئيس السابق يحيى جامع بسرقة (50) مليون دولار ويواجه جامع اتهامات بسرقة عشرات الملايين من الدولارات من اموال الدولة قبل فراره الى منفاه في وقت مبكر من هذا العام جدير بالذكر ان الرئيس السابق ادار نشاطات عدة في البلاد بداية من المخابز حتى المزارع الحيوانية.
* عميل سابق .. قال مسؤول سابق في الاستخبارات المضادة أبان الحقبة السوفيتية انه حضر العام الماضي اجتماعاً مع ابن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ومحامية روسية بحسب تقارير اعلامية واوضح رينات اخمتشين الذي يعمل حاليا باحدى جماعات الضغط ان الاجتماع جرى في برج ترامب ووعد ترامب الابن في الاجتماع بأن يحصل على مواد تتعلق بالمرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الامريكية هيلاري كلنتون وفقاً لرسائل من بريده الالكتروني.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*