الآن
أخبـــــار موجـــــزة

أخبـــــار موجـــــزة

* توعد .. هاجم قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني امس الاول الجمعة الحركة الوهابية والجماعات الارهابية متوعداً بالانتقام واجتثاث شجرة الارهاب من العالم الاسلامي وذلك في رسالة عزاء لاسرة (محسن حججي) احد عناصر الحرس الثوري الذي اعلنت ايران ان تنظيم داعش في سوريا قطع راسه واضاف سليماني ان ايران ستواصل الطريق بنفس اكثر عزماً وتصميماً لتطهير كل انحاء الارض الاسلامية من وجود داعش.
* اتهام .. اتهمت الناشطة السياسية والفائزة بجائزة نوبل للسلام (توكل كرمان) جماعة الحوثي والموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بخطف شقيقها بدافع الانتقام منها على حد تعبيرها. وقالت كرمان ان اخيها محمد وصديقه عمر ياسين عبد العزيز وعبد الرحمن كحد مخفيين قسراً منذ شهر لدى جهاز الامن القومي بصنعاء.
* تشبيه .. قال جيمس كلابر الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الامريكية او ما يعرف بـ (C.I.A) ان حالة التوتر الحالية بين امريكا وكوريا الشمالية شبيهة بتلك الاوضاع التي سبقت الحرب العالمية الاولى جاء ذلك في مقابلة مع (C.N.N) حيث قال (آمل ان يتعلم الناس من التاريخ في هذا الوضع والا يكرروه، لا اعتقد اننا في وضع حرب للآن واعتقد ان هناك لا يزال متسع من الوقت لاتخاذ اجراءات اخرى كالعقوبات والدبلوماسية وغير ذلك).
* نهاية مذلة .. هددت كوريا الشمالية الولايات المتحدة الامريكية بنهاية مذلة في حين شهدت بيونغ يانغ خروج الالاف من الكوريين الشماليين في مسيرات حاشدة لاظهار دعمهم لموقف حكومتهم ضد الولايات المتحدة وكانت المخابرات الامريكية قد رجحت نجاح كوريا الشمالية بتصنيع روس نووية للصواريخ.
* استطلاع .. حلقت طائرة استطلاع روسية فوق العاصمة الامريكية واشنطن وولايتي فرجيينا ونيوجيرزي وكذلك فوق مبنيي الكونغرس ووزارة الدفاع (البنتاغون) ومقر وكالة الاستخبارات المركزية (C.I.A) في ولاية فرجيينا .. ويذكر ان التوتر يسود علاقات البلدين على خلفية اتهامات تطال موسكو بشأن تدخلها في الانتخابات الامريكية.
* حاجز .. تعتزم اسرائيل بناء حاجز ضخم على طول الحدود مع قطاع غزة بهدف منع المتشددين من بناء انفاق تحت الارض عبر الحدود ويبلغ طول الحاجز (64) كيلومتراً ويصل عمقه (40) متراً تحت الارض وستة امتار فوق سطح الارض وتبلغ كلفته ما يعادل (833) مليون دولار امريكي وقال قائد عسكري اسرائيلي ان الحاجز يجب استكماله في عام (2019).

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn