الآن
أخبـــــار موجـــــزة

أخبـــــار موجـــــزة

*اعفاء .. اعلنت الهيأة العامة للسياحة في قطر امس الاربعاء اعفاء (80) دولة من تأشيرة الدخول للبلاد بأثر فوري واعتباراً من يوم امس وذلك في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الهيأة العامة للطيران المدني في قطر عبد الله السبيعي والرئيس التنفيذي لخطوط الطيران القطرية اكبر الباكر الذي قال اننا سنتستخدم كل الطرق المتوفرة لتحقيق اهدافنا التجارية.
*تهديد .. قالت كوريا الشمالية انها تدرس شن هجمات صاروخية على جزيرة غوام الامريكية في المحيط الهادي وقالت وكالة الانباء الكورية الرسمية في بيان عسكري نقلته امس الاول الثلاثاء ان بيونغ يانغ تدرس خطة لاطلاق صواريخ من متوسطة الى بعيدة المدى صوب غوام حيث تنشر واشنطن قاذفات قنابل استراتيجية وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد هدد بيونغ يانغ بـ (النار والغضب).
*صمت .. قال البيت الابيض انه سيعلق على تفجير هزّ مسجداً في مينيسوتا عندما ينتهي من التحقيق في الامر بصورة ما. وقال سباستيان غوركا نائب مساعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان البيت الابيض سينتظر ويرى الحقيقة كاملة ويحقق المكتب الفيدرالي للتحقيقات (أف . بي . آي) في ما وصفه مارك دايتون حاكم مينيسوتا بانه عمل اجرامي.
*تعيين .. عين الرئيس الايراني حسن روحاني امس امرأتين في منصب نائب الرئيس كما عين امرأة ثالثة كمساعدة له في الحقوق المدنية وذلك بعد انتقادات وجهت له لاختياره وزراء من الرجال فقط للحكومة الجديدة ويدير (12) نائباً للرئيس مؤسسات مرتبطة بالرئاسة ولم تشهد الحكومات المتعاقبة تعيين امرأة باستثناء وزيرة واحدة منذ الثورة الايرانية عام 1979.
*غارة .. قال الجيش الاسرائيلي مساء الثلاثاء الماضي ان مقاتلة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي نفذت ضربات استهدفت موقعين تابعين لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) شمال قطاع غزة وبين الجيش الاسرائيلي ان الغارة نفذت رداً على سقوط قذيفة بمنطقة غير مأهولة جنوب اسرائيل دون تسجيل وقوع اية اصابات.
*اقتراب .. قالت البحرية الامريكية امس الاول ان طائرة ايرانية من دون طيار اقتربت بصورة خطيرة من مقاتلة امريكية كانت تستعد للهبوط على متن حاملة طائرات في منطقة الخليج واقتربت الطائرة لمسافة (30) متراً من المقاتلة التي قامت بمناورة لتفادي الاصطدام بها واتهمت الولايات المتحدة ايران بالتصرف بصورة غير آمنة تفتقر الى المهنية بحسب مسؤولين امريكان.

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn