الآن
أخبار موجزة

أخبار موجزة

جلسة .. أعلن مجلس جامعة الدول العربية ، امس الأربعاء ، أنه سيعقد اجتماعا طارئا السبت المقبل لبحث التحركات العربية بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.وذكرت وسائل إعلام مصرية: « أن مجلس جامعة الدول العربية يعقد على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية يوم السبت المقبل بناء على طلب فلسطين والأردن للنظر في التطورات الخاصة بالإعلان المرتقب للرئيس الامريكي بشأن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة للصهاينة.
انتشار .. قررت السلطات الأمريكية نشر مشاة البحرية الأمريكية «المارينز» لحماية عدد من سفاراتها في الشرق الأوسط تحسبا لتداعيات تنجم عن الاعتراف المتوقع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية وفقا لوسائل الإعلام، إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي في خطوة ستؤجج التوتر .
استئناف .. أعلن نائب وزير خارجية كازاخستان غالماخان كويشيبايف امس الاربعاء ان التحضيرات للجولة الثامنة من اجتماعات استانا حول سورية “بدأت لتوها” موضحا أنه لم يتحدد بعد موعد عقد هذه الجولة.وقال كويشيبايف في تصريح صحفي له امس إن “موعد المحادثات تحدده الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية الثلاث روسيا وإيران وتركيا ، والأطراف السورية”.
اعتداء .. اكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم امس الاربعاء ان حزب الله لبنان يتمتع باعلى جهوزية لمواجهة اي اعتداء صهيوني محتمل.و قال الشيخ نعيم قاسم خلال المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للوحدة الاسلامية:» اليوم نحن على اعلى جهوزية مستمرون في الساحة وقلنا مرارا اذا فكر الاسرائيلي بالاعتداء فنحن على جهوزية تامة».واضاف: «انا لا اعتقد في هذه الظروف ستفكر ( اسرائيل ) بالاعتداء.

رعاية .. أكدت جمعية «الوفاق» البحرينية أن الفحوصات الأولية لآية الله الشيخ عيسى قاسم كشفت الحاجة لإجراء أكثر من عملية جراحية ومعالجة دقيقة لعدة أمراض يعاني منها سماحته وتتعلق بوضعه الصحي.وأعلنت الجمعية انَّ منع وصول الأطباء لسماحته لمدة 18 شهراً ساهم في غياب الرعاية الطبية والعلاج اللازم عن عدد من الأمراض المزمنة.ولفتت الوفاق الى أن عددا من الأمراض والمضاعفات الجديدة ألمَّت بسماحته في الفترة الأخيرة.
اجراءات ..  شددت السلطات السعودية من إجراءاتها الأمنية في فندق” الريتز كارلتون” الذي تتخذه الرياض مقرا لاحتجاز الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بزعم الفساد منعاً لانتحار المعتقلين داخله..وقال موقع “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إن “عدة أمور حدثت حديثاً في ريتز كارلتون، منها: « تم إقفال كافة البلكونات في الفندق بألواح من الحديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*