الآن
أخبار موجزة

أخبار موجزة

صواريخ .. أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية «ثاد»، المنشورة في كوريا الجنوبية، موجهة ضد بلادها وجارتها الصين، وليس ضد كوريا الشمالية كما تزعم الولايات المتحدة.ونقلت وكالة « سبوتنيك الروسية» عن مدير قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الروسية، غيورغي بوريسينكو قوله:»القضية هي أن هذه المعدات غير قادرة نهائيا على منع كوريا الشمالية من توجيه ضربة للرد في حال الاعتداء عليها.

قرار .. أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف امس الاربعاء أن «قرار إيران قاطع بعدم الخضوع للضغوط الأميركية المطالبة باستئناف المفاوضات النووية».وخلال جلسة مغلقة للبرلمان الإيراني شدد ظريف على أن بلاده «لن تعود أبداً إلى المفاوضات النووية». 

اصابة .. أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، امس الأربعاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغازات السامة تجاههم خلال اقتحامها برفقة مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس في الضفة الغربية.وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “معا”، أن أكثر من 30 حافلة تقل مئات المستوطنين دخلت إلى قبر يوسف بنابلس تحت حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقلت الرصاص المطاطي.
طوارئ ..  اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، امس الأربعاء، حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا بسبب الأضرار التي نتجت عن الحرائق المستعرة في ثلاث من مقاطعات الولاية.وبحسب بيان صدر عن البيت الأبيض تناقلته وسائل إعلامية، فإن هذا الاعلان يتيح للحكومة الفيدرالية تنسيق جهود الإغاثة وكذلك توفير تمويل فيدرالي لأعمال الإنقاذ والمساعدات التي ستخفف كثيراً من الأضرار. استقلال .. رفضت الحكومة الإسبانية، امس الاربعاء، ما اعتبرت انه إعلان استقلال “ضمني” من قبل رئيس كتالونيا، كارليس بوتشيمون، بعدما ترك الباب مفتوحا أمام الانفصال لكن بدون إعلان الاستقلال بشكل صريح عن البلاد.ونقلت وكالة فرنس برس، عن المتحدث باسم الحكومة الإسبانية،  “من غير المقبول القيام بإعلان استقلال بشكل ضمني من أجل تعليقه لاحقا بطريقة واضحة”. 
تحطم .. أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تحطم مقاتلة تابعة لها ومقتل طاقمها أثناء محاولة الإقلاع من قاعدة حميميم العسكرية، بمحافظة اللاذقية، غربي سوريا.وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة « تاس» الروسية، إنّ «المقاتلة، وهي من طراز (سوخوي 24)، كانت متوجهة في مهمة قتالية، وأن عطلا فنيا قد يكون تسبب في تحطمها».

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*