الآن

أخبار موجزة

اتهام .. اكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد، امس الاثنين، إن الأمم المتحدة تحققت من مقتل 5144 مدنيا على الأقل منذ اندلاع الصراع في اليمن.وقال زيد، في كلمة ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، “إن الحد الأدنى من الجهود المبذولة تجاه المساءلة خلال العام الماضي غير كاف للاستجابة لخطورة الانتهاكات المستمرة واليومية التي ينطوي عليها هذا الصراع”.
الظلام ..  اعلنت شركة الكهرباء المحلية في ولاية فلوريدا الامريكية، امس الاثنين، ان الاعصار ارما تسبب في انقطاع الكهرباء عن ما يربو على 3 ملايين منزل وشركة ولا يزال يهدد ملايين آخرين مع تحركه صوب الساحل الغربي للولاية.ونقلت قناة سكاي نيوز في خبر عن شركة الكهرباء في الولاية قولها في بيان إن ” اعادة الكهرباء بشكل كامل قد تستغرق عدة اسابيع “.
تهديد ..  هدّدت كوريا الشمالية، امس الاثنين، باتخاذ سلسلة من الاجراءات الصارمة تجاه الولايات المتحدة، مشيرة الى انها ستلحق بامريكا اكبر الالم والعذاب.ونقلت وكالة الانباء المركزية الكورية عن بيان لوزارة الخارجية، ان “البلاد مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الصارمة التي لم ترها واشنطن من قبل، وإذا مضت (أمريكا) قدما بالقرار غير الشرعي وغير العادل لفرض العقوبات المشددة، فإن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية سوف تحرص بشكل أكيد على أن تدفع الولايات المتحدة الثمن باهظا”
اعتقال ..  اكد المغرد الشهير “مجتهد” إن ما وصفه بـ”خدمة الذباب الإلكتروني لهذا الهاشتاج العريفي يتاجر بالدين” ليس إلا تهيئة لاعتقال الداعية محمد العريفي هو الآخر.ودون “مجتهد” في تغريدة نشرها عبر صفحته بـ”تويتر” ما نصه “خدمة الذباب الالكتروني لهذا الهاشتاق  العريفي يتاجر بالدين ليس إلا تهيئة لاعتقال العريفي”.
دقيقة .. وقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب دقيقة صمت في البيت الأبيض امس الإثنين في ذكرى مرور 16 عاما على اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.وتجمع ترمب وزوجته ميلانيا وعدد كبير من معاونيه، في إحدى حدائق البيت الأبيض عند الساعة 08,46 (12,46 ت غ)، توقيت اصطدام الطائرة الأولى التي اختطفها تنظيم القاعدة، في أحد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.ونُكست أعلام البيت الأبيض احياء لذكرى ضحايا الاعتداءات التي أسفرت عن وقوع حوالى ثلاثة آلاف قتيل في الولايات المتحدة، عدد كبير من بينهم في مانهاتن.
حلول .. أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة.جاء ذلك خلال استقباله امس (الاثنين) الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية، وذلك بحضور الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn