الآن
أخبار موجزة

أخبار موجزة

قتلى .. قتل عشرة أشخاص وأصيب خمسة من أفراد الشرطة امس أثناء مداهمة قوات الأمن لشقتين سكنيتين غربي القاهرة، حسبما قالت وزارة الداخلية المصرية.وقال مصدر بالوزارة إن تبادلا لإطلاق النار وقع داخل الشقتين الواقعتين في منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة بالقاهرة الكبرى أثناء محاولة قوات الأمن القبض على ما وصفت بمجموعة من العناصر المسلحة.وحسب المصدر فإن «المجموعة كانت تخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية».

حصار .. أعلن الجيش السوري كسر حصار تنظيم داعش لمطار محافظة دير الزور العسكري، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).وأفادت (سانا) بأن وحدات من الجيش والقوات الرديفة فكت الحصار عن مطار دير الزور العسكري الذي كان يسيطر عليه التنظيم منذ ثلاث سنوات، وذلك بعد أيام من كسر حصاره لمدينة دير الزور، 
قلق..أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقابلة نشرت امس لأحد عن «قلقه البالغ» إزاء كوريا الشمالية التي ضاعفت في الآونة الأخيرة تجاربها النووية والصاروخية البالستية، معتبرًا هذه الأزمة «الأخطر التي نواجهها منذ سنوات».


 ضغوطات .. اكدت الرياض انها ستواصل ممارسة الضغوط على الدوحة حتى تستجيب الى مطالبها وذلك غداة اتصال بين امير قطر وولي العهد السعودي اعطى املا بحل الازمة قبل ان يتلاشى مع اتهام السعودية للدوحة بتحريف مضمونه. وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في جدة، «ما زلنا في (مسار) اتخاذ الاجراءات في هذا الشأن.

الارض .. جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون تهنئة قائد الجيش وقادة عملية فجر الجرود بالانتصار، ودعا إلى عدم اللغط بين من سلّم الارض وبين من حررها.وقال عون، خلال استقباله امس الاول في قصر بعبدا، قائد الجيش العماد جوزيف عون يرافقه نائب رئيس الأركان للعمليات وقادة الوحدات العسكرية الذين شاركوا في عملية «فجر الجرود»
جنسية .. هددت تركيا بسحب الجنسية من 99 شخصا، إذا لم يعودوا للبلاد للمثول أمام المحكمة بحلول كانون الأول/ديسمبر المقبل، وذلك بحسب وثيقة حكومية نشرت امس الأحد ويخضع الـ99 شخصا للتحقيقات لارتكابهم جرائم تشمل محاولة الإطاحة بالنظام الدستوري والانتماء لمنظمة إرهابية وينص الدستور على أن المواطن قد يفقد جنسيته إذا ارتكب فعلا اعتبر غير متوافق مع الولاء للدولة وقد نشرت القائمة على الموقع الإلكتروني الحكومي الرسمي.

شارك الخبرShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn